الاثنين، 26 مايو 2014

التسميات:

ما هي النباتات السامة للقطط و الكلاب

النباتات السامة للقطط و الكلاب

كمالك الحيوانات الأليفة ، فمن المهم أن تكون على دراية ما هي أخطر من النباتات السامةلهم ؟ .


العديد من النباتات الشائعة ، سواء في المنزل او في الحديقة ، يمكن أن تكون سامة للحيوانات ، بما في ذلك النباتات التي لا يزال من الممكن شرائها خلال هذا الوقت من العام ، إما لأنهم يجري جلبها من الخارج ( مستورده وجديده ) أو لأنها تحظى بشعبية . بعض النباتات السامة فقط تسبب الالام في المعدة والقيء ، في حين أن آخرين يمكن أن تكون سامة . لجعل الامور اكثر تشويقا ، يمكننا ان نقول بعض النباتات آمنة بالنسبة لبعض الأنواع بينما قاتل للآخرين.

نخيل السيكس

 
نخيل السيكس

وهو من اكثر انواع النخيل شعبية وقيمة ورقي يمكن العثور علىه في الحدائق العامة او الحدائق . ابتلاع اي جزء يمكن أن يسبب فشل الكبد والموت في الكلاب والقطط. جميع أجزاء النبات سامة ، البذور لديها أعلى نسبة من السمية. واحده من البذور يمكن أن تقتل كلب. القيء يبدأ عادة في غضون 24 ساعة ، ويصاب الحيوانات بالاكتئاب . هذا النباتات هو واحد من الأكثر سمية ، مع معدل وفيات حوالي 30 في المئة.

الزنابق

 

 

وقد ثبت أن أعضاء في أسرة الزنبق اشهرهم في مصر ( ليليم و امارلس )يمكن ان تسبب الفشل الكلوي في القطط. حتى كمية صغيرة من التعرض (عضة ضغيرة على ورقة، او ابتلاع حبوب اللقاح، الخ ) قد يؤدي إلى الفشل الكلوي. القطط في كثير من الأحيان يظهر القيء في غضون ساعات قليلة من التعرض و وقف إنتاج البول خلال 72 ساعة. القطط الذين يتلقون العلاج السريع ( السوائل عن طريق الوريد لمدة يومين ) لديهم فرصة جيدة . الزنابق شائعة في اماكن قضاء الاجازات و باقات الزهور ، و تحظى بشعبية مثل الليم و الأمارلس .

النباتات التي تحتوي مادة سكرية في قلب زهرتها

واشهرها الدفلة و ثيفيتا . هذه جليكوسيدات تبطيء نبضات القلب و حتى يمكن وقفها. هذه النباتات السامة في جميع الأنواع. وعادة ما تكون هذه النباتات في الهواء الطلق / الحدائق العامة وتكثر شعبيتها لانها تزهر في الشتاء ، وتستخدم لتجميل الكوشات في حفلات الزفاف .

الميلالوكا

 




وتستخدم الميلالوكا باسم النباتات المناظر الطبيعية في تجميل بوكيهات الزهور والحدائق لأنها تبقى خضراء على مدار السنة. حيوان أليف يبحث عن قليلا من الدفيء في الشتاء قد يميل إلىها . انها تحتوي على مركبات التي تعمل مباشرة على القلب. يمكن السموم تسبب عدم انتظام ضربات القلب أو حتى توقف القلب. جميع أجزاء ، باستثناء التوت ناضجة ( بنية أحمر لحمي المحيطة البذور) ، وهي مواد سامة . يمكن أن يحدث الموت المفاجئ في غضون ساعات من الابتلاع.

الخروع

 

الخروع

الخروع يحتوي على مادة الريسين ، التي يمكن أن تكون عالية السمية. الريسين أسباب فشل العديد من أجهزة الجسم . تم العثور على مادة الريسين في جميع أنحاء النبات ، ولكن وجدت أعلى المستويات في البذور. ولاكن بالبذرة مضاد للسم لذلك الحيوانات التي تبتلع كل البذرة قد لا يمرض . معدل وفيات في الكلاب حوالي 9 في المئة.

زعفران الخريف

ما هي النباتات السامة للقطط و الكلاب

زعفران الخريف (اللحلاح ) يحتوي على مركبات من العلاج الكيميائي مثل التي تهاجم الخلايا المنقسمة بسرعة في الجسم. يمكن أن يسبب ابتلاعها القيء والإسهال والضعف والموت . نفس الزهرة في الربيع لا تشكل اي خطورة ، وهي ليست سامة.

البوستاشيا

هذا النبات الذي يؤدي ابتلاع ازهاره الي ارتفاع درجة الحرارة لدي الكلاب ، يكفي وصولها الي 108 درجة فرهنهيت لقتلهم .

0 التعليقات:

إرسال تعليق